قوانين الجنسية التركية الجديدة من خلال شراء العقارات في عام 2024

قوانين الجنسية التركية الجديدة من خلال شراء العقارات في عام 2024

في عام 2024، تسمح قوانين الجنسية في تركيا للأفراد بالحصول على الجنسية من خلال شراء عقار، مع الحاجة إلى قيمة عقارية دنيا تبلغ 400 ألف دولار. يمكن أن يكون العقار سكنيًا أو تجاريًا أو مزيجًا من وحدات متعددة. من خلال استثمار يتجاوز 400 ألف دولار، يمكن للأفراد الحصول على الجنسية التركية لأنفسهم ولأزواجهم ولأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. من المهم أن نلاحظ أن العقار المختار للتقديم للجنسية يجب أن يتوافق مع معايير محددة، ويمكن توضيح ذلك بمزيد من التفاصيل.

1.الشراء من فرد تركي:

للتقديم للحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار، من الضروري أن يتم الحصول على الملكية المعنية من شخص تركي. بمعنى آخر، يجب أن يكون البائع لديه جنسية تركية ولا يجب أن يكون قد حصل على الجنسية من خلال الاستثمار أو وسائل أخرى. صيغت هذه التعليمات للحفاظ على أصالة العملية وضمان التعرف الأساسي على البائعين الترك.

2.عدم وجود قيود في المناطق المحظورة:

طلب الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في المناطق المحظورة لا يخضع لأي قيود، مما يتيح للأفراد تقديم طلب الجنسية من أي نقطة في تركيا. توفير هذه الفرصة، بدون أي قيود جغرافية، يمكن الأفراد من تقديم طلبات الجنسية في المناطق التي يختارونها. تهدف هذه المبادرة إلى خلق فرص متساوية لجميع الراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة.

3.تجميع العقارات:

في عملية طلب الجنسية التركية من خلال شراء عقار، يوجد خيار تجميع عدة عقارات بقيمة إجمالية تبلغ 400 ألف دولار. يتيح هذا الإذن للأفراد الاستثمار في رأس المال المطلوب للحصول على الجنسية من خلال دمج عدة عقارات سكنية أو تجارية. يوفر هذا الخيار للأفراد مرونة أكبر في اختيار العقارات والاستفادة من تنوع واسع في مناطق مختلفة.

4.العنوان با اسم شخص واحد:

يجب أن يكون وثيقة الملكية باسم فرد واحد فقط، وهذا يعني أنه لا يمكن شراؤها بشكل مشترك مع الزوج. يفرض هذا القيد بسبب عدم إمكانية الحصول على الجنسية على أساس عائلي لبعض الأفراد. بمعنى آخر، إذا كان الزوجين يبحثان عن الحصول على الجنسية، فإنهم لا يستطيعون شراء الملكية بشكل مشترك، ويجب أن تكون وثيقة الملكية باسم أحد الزوجين بشكل كامل.

5.نوع الممتلكات:

يمكن تصنيف الممتلكات كسكنية أو تجارية، ولكن من المهم ألا تكون في مناطق عسكرية أو صناعية أو زراعية. يجدر بالذكر أن تقرير تقييم الممتلكات (تقييم)، وورقة تحويل العملات الأجنبية (دوفيز ألم بلگسي)، وإيصالات إيداع البنك، والمبلغ المذكور في وثيقة الملكية يجب أن يكتمل كل منها على حدة بمبلغ 400 دولار بهدف زيادة الدقة والشفافية في معاملات الممتلكات.

قوانين جديدة في عام 2024

_قيود شراء الأراضي:

أعلنت القوانين الجديدة في عام 2024 أنه من الآن فصاعداً لن يكون هناك إمكانية لشراء الأراضي بهدف الحصول على الجنسية. كما أن تقييم مشاريع التشييد لن يعتمد على سعر المشروع النهائي؛ بل سيتم تحديده بناءً على تقدم المشروع الحالي وسعر المنطقة المحدد. تم تنفيذ هذه التغييرات بهدف تحسين الشفافية والدقة في تقييم العقارات.

_حضور أفراد العائلة:

الحضور المتزامن للمستثمر وزوجته في مرحلتين من العملية، وهما التحرير البصمي واستكمال الوثائق، إلزامي. ولا يوجد إمكانية للتمثيل القانوني في مراحل طلب الجنسية. في هذا السياق، ليس من الضروري وجود الأطفال دون سن الثامنة عشر في هذه العملية. تم تنفيذ هذا الإجراء لزيادة الشفافية وضمان الحضور الشخصي خلال مراحل العملية المهمة.

للحصول على مزيد من المعلومات حول شروط الحصول على الجنسية التركية، لا تتردد في الاتصال بقسم التجارة “With Us“. ستتوفر مزيد من التفاصيل الدقيقة والاستشارات المتعلقة بالجنسية التركية من خلال هذا الاتصال.

یک دیدگاه ارسال کنید

برای امنیت، استفاده از سرویس reCAPTCHA گوگل مورد نیاز است که موضوع گوگل است Privacy Policy and Terms of Use.

من با این شرایط موافق هستم .